صرح الدعوة
صرح الدعوة
صرح الدعوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صرح الدعوة

غرفة دعوية لنشر الخير

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» شاورما الدجاج بالزيتون
عروس مغتربة Emptyالسبت يناير 11, 2014 5:12 am من طرف Admin

» طريقة دونات كريسبي
عروس مغتربة Emptyالسبت يناير 11, 2014 5:11 am من طرف Admin

» لتفتيح لون الركب
عروس مغتربة Emptyالسبت يناير 11, 2014 5:02 am من طرف Admin

» تعطير الشعر
عروس مغتربة Emptyالسبت يناير 11, 2014 5:00 am من طرف Admin

» فوائد المر
عروس مغتربة Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 4:17 am من طرف Admin

» عدم تنظيم الوقت
عروس مغتربة Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 1:02 am من طرف Admin

» معوقات تنظيم الوقت
عروس مغتربة Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 12:42 am من طرف Admin

» نشيد باللغة الإنجليزية
عروس مغتربة Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 12:39 am من طرف Admin

» نشيد هنوا العريس
عروس مغتربة Emptyالخميس ديسمبر 05, 2013 7:14 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

عروس مغتربة

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:55 pm

أفكار مُتشابكة جداً تدور في رأسي مُنذ أن ألقى أبي ذلك الخبر الذي أُشبهه بالصاعقة ! ، المسألة مُعقدة بما فيه الكفاية ب انتقالي من حياة لحياة أخرى مختلفة وجديدة فكيف بها تزداد الآن ب إنتقالي لمسافات بعيدة عبر القارات وبعيداً عن أبي ، أمي ، اخوتي ، صديقاتي وعالمي كُله ! ، كيف لي أن أبتعد لدرجة أن لانهار يجمعنا ولا ليلٌ نسهره سويةً ؟
كان هذا جُزءً من الأفكار التي كانت تدور في رأسي بعد أن ألقى أبي قنبلته [ خطيبك بيدرس برا ] !
ومن هنا بدأت قصتي

البداية :
إذا تقدم لك واحد وعنده نية إنه يسافر برا لغرض الدراسة لازم تفكرين زيين ! وتحطين قدام عينك إن الغربة شي مو سهل ! وممكن تتراجعين عنه ب أي وقت ! لا المسألة راح تاخذ بُعد ثاني أعمق بكثير ، كل البنات لما تنخطب تصير تفكر إنها راح تبدا حياة جديدة مع إنسان غريب عنها تقريباً ف تلقينها تهوجس وتفكر وتستعد نفسياً وتثقف نفسها في مجال التعامل مع الزوج سواء سألت أمها أو إستفادت من تجارب خواتها الكبار ، عزيزتي خطيبة المغترب إنتِ عليك دبل المجهود هذا ! لأنك راح تبدأين حياة جديدة + إنسان جديد + مكان جديد علييك بالمره
إذا فكرتِ زين وشفتي في نفسك قوة إنك راح تتحملين ع الأقل 3 سنوات غربه أهلاً بكِ ف النادي ، لكن إذا لأ الله يوفقك ويكتب لك الخير في أي مكان يكون

https://aldawaaroom.forumarabia.com
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:08 pm

الخطوة الثانية :
وافقتِ خلاص ؟
ع البركة يا ستي إنتِ مُقبلة على أروع مغامرة ممكن تعيشها أي بنت ، إنتِ قريبة من بناء حياة مُمتعه ومميزه أكثر من أي عروس ثانية ، إنتِ قريبة جداً من تحقيق حلم كثير بنات يغبطونك عليه ، بس وقفي معآي شويهْ فيه مقولة إنجليزيه تقول :Noting Good comes easy يعني مافي شي حلو يجي بالسهل <-- من علمك ترجمه ؟
يعني لازم تتعبين حبتين عشان توصلين للنتيجه اللي أنتِ تبينها وكلامي الجآي معآك مو تخويف ولا تشاؤم ولا شي من هالقبيل ! ، كلامي معاكم يا حلوت كلام أخت لخواتها ، كلام كنت أتمنى أحد قاله لي قبل فترة عشان كلام اخت تبي تختصر لكم الطريق وتوفر عليكم التساؤلات والحيرة
[الغربة : تصنع منك إنسانه جديدة ]
كلام منطقي وواقعي لأنها راح تعلمك تعتمدين على نفسك في أشياء كثيره ؛ راح تتعلمين شلون تحلين مشاكلك بنفسك لأن ماحولك أمك تشور عليك ولا أختك تقول وش تسوين – الله لا يخلينا منهم – بحكم البُعد ماراح تكونين متواصلة معهم بالقدر اللي تبينه واصلاً بتستغلين الإتصالات اللي تصير عشان تطمنينهم عنك وتتطمنين عليهم .
هذي النقطة تعتبر إيجابية وفي صالح العروس المغتربة ! ليه ؟ لأنك بتتعلمين شلون تتعاملين مع زوجك بنفسك وبدون تدخل لا أهلك ولا أهله [ بالعربي مالك بعد الله بالغربه إلا زوجك وهو بعد ماله إلا انتِ ف راح تتعاملون مع المشاكل بطريقة عقلانية أكثر وبكذا تنحل ب شكل أسرع ]
× الغربه بعد تعلمك تعتمدين على نفسك ف شغل البيت / الطبخ / الترتيب .. إلخ ، وهنا لا تشيلين هم أبد ! ، قبل لا تروحين / قبل زواجك ب كم شهر طلّي ع المطبخ مع امك وتعلمي أساسيات الطبخ [ الكبسات / انواع الرز مثلا / الأكلات القديمة في حال لو زوجك يوم تشهوى ع طبخ امه او حتى لو انتي بغيتي واشتهيتي شي سعودي ( عن نفسي لما بدا الشتا الحين مرره هفتني نفسي على الحنيني والقشد ويوم قلت لأمي علمتني شلونا سوي القشد وطلع سهل جداً جداً وهذاني الحمدلله كل ما بغيته سويته ) اما السلطات والصواني الله يخلي مطبخ الإقلاع حوسي فيه وطبقي وصفات البنات وأدعي لهم بالتوفيق
× الغربة تعلمك تطلعين وتروحين ويمكن بعد تقضين للبيت وتخلصين أشغالك بنفسك لأن زوجك ما يكون فاضي والتجربة جداً مُمتعة

Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:22 pm

الخطوة الثالثة :
خلاص أنا مستعدة نفسياً والحمد لله متحمسة وكل شي أوكي ، طيب شلون أجهز نفسي ؟ وش أشتري ؟ وش آخذ ؟
هل ألقى الأشياء اللي أبيها هناك ؟ ولا لازم اشحن معاي عفش وحوسة ؟
هنا وقفي شوي : وعطيني إنتباهك ، عن تجربه كل الأشياء اللي بالسعودية متوفرة برا وبالعكس يمكن أفضل من ناحية الجودة والتنوع وكذا ، لأننا الحين في عصر العولمة ف ليه أكلف نفسي وأضيع وقتي وأضيق على نفسي ب أشياء أنا ممكن ألقاها هنآك ؟ :sm4:
الأشياء اللي يمكن ما تلقينها برا :
* حلاوة شعر وممكن تستبدلينها بالشمع المتوفر هنا ب أنواع واشكال مختلفة
* بعض المواعين : فناجيل القهوة طبعاً + دلة القهوة اللي تطبخين القهوة فيها / ترمس مرتب ومناسب للفناجيل + فناجيل الشاهي الزينة [ صح لقيت هنا لكن أشكالها مو مره لو كنتي راعية كشخه ويهمك الشكل خوذي لك طقم اللي فيه 6 فناجيل أرتب لك وخوذي معاه ابريق متوسط ومناسب لها [ هنا صح فيه أباريق بس كلها خزف و الصراحه ما تحفظ الحرارة ]
هذا الشي اللي نقصني أنا ولا كل شي لقيته هنا ، لو ماكان في السوبر ماركت يكون في المحل الإسلامي يعني لا تخافين لو وش مابغيتي ب تلقين حتى لو بغيتي منتجات عربيه تلقين بالسوبر ماركت وحتى اللحوم الحلال صارو يبيعونها بالسوبر ماركت
هنا أنا تكلم من واقع تجربة 4 شهور
في كندا الجميلة

الخطوة الرابعة :
تجهيز الملابس و مشتقاتها :
هنا عاد لازم تراعين ان كل واحده تختلف عن الثانية سواء بالمكان اللي بتروح له أو بالوقت ، شلون يختلف بالمكان ؟ انا اقولك مثلا وحده بتروح ماليزيا هل تحتاج الأشياء نفسها اللي تحتاجها وحده بتروح امريكا ؟ لأ طبعا ً لأنه كل مكان يختلف عن الثاني
بس القاعدة العامة هنا تقول : لا تكثرين ملابس ! لأنك ما تدرين وش بتشوفين حتى لو مثلا سألتي زوجك وقالك والله جيبي كذا ولا كذا ! انتبهي لا تعتمدين على كلامه 100 % لأن الرجال ترى تفكيرهم غيير مرره :sm4b189
اول شي انتظري ليين يتحدد موعد زواجك وموعد سفرك بالضبط عشان تترتب امورك وتعرفين وش تحتاجين
وهنا نلقى نوعين من البنات :
الأول : اللي يصير لهم بيت بالسعودية وراح تكون الفترة الي بين الزواج والسفر أكثر من 4 شهور هنا أقولك معليه يا قلبي قضي زي العرايس العاديات ما يقضون لأنك مطوله وبيصير لك طلعات و روحات وجيات وعزايم وحفلات
وإذا قربت روحتك تعالي واقري القسم الثاني من العرايس ؛
الثاني : الي ما تطول بالسعودية ؛ يعني مافي ذاك الفتره مابين زواجها وسفرها هذي تجي أخمها وتقعد جنبي عشان نكمل سوالفنا
هنا يا عزيزتي العروسه أنتِ غيير جداً عن الباقين يعني تحتاجين أشياء زيادة وفيه أشياء ماتحتاجينها أصلاً !
وفيما يلي < -- يمديكم باللهي ؟ قائمة انا كتبتها لصديقتي اللي مسافرة قريب أتمنى انها تفيدكم + إني كاتبه لها بعض النصائح لترتيب الشناط
منقول
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:25 pm

3 عبايات ملونه ( بيج - رمادي - كحلي حاولي يكون طولها على حد الكعب أريح لك) + شالات ملونة تلقينها عند الشايع للإكسسوارات + شالات صوف عريضه عشان تتحجبين فيها وقت البرد
بناطيل جنز عملية ( لا تستخسرين فيها ) + بناطيل قطنيه خفيفه
تيشرتات منوعه + بلوفرات ثقييله + بدل داخليه حقت البرد
جاكيت اسود ثقييييل طوله لين الركبه ( يُفضل تشترينه من كندا وهذا الكلام ينطبق على كل الملابس الشتويه ليه ؟ لأنه هنا الملابس تكون مصنوعة بطريقة تناسب درجات الحرارة ولأنك لو جبتي شي من السعوديه ماراح يفيدك كثير + البيوت تكون مدفيه من جوا بحيث انك ماراح تحسين بالبرد إلا لما تطلعين )
فلاتات + جزم سبور ( حاولي ماتكون ناعمه من تحت عشان تستفيدين منها في الشتا ) + صنادل وشباشب للصيف / الهيلز لا تنسينها وبنفس الوقت لا تكثرينها يعني يكفيك اسود رسمي + 2 زياده مع لبساتك في حالة لو رحتي للإجتماعات ولا للزيارات
ملابس البيت + اللانجري + الملابس الداخليه اشتري اللي يكفيك ل 3 أشهر لأنك عروس ونزلتك للسوق صعبه :$
ولاتنسين الحلاوة -الشعر- لو كنت تستخدمينها جيبي معاك علبتين
إستشوارك وقولي للمحل انك ب تاخذينها ل كندا عشان الكهربا وكذا ( كهربا كندا 110 ) وترى افياشهم ثلاثيه كلللها يعني جيبي معك فيش احتياط ل الشواحن والأجهزة الكهربائية
ملابس الطلعات لا تكثيرن منها عشان لا تبلشين فيها بعدين
لا تفصلين فساتين سهره ! لأنك ب تسافرين ( طبعا على حسب موعد زواجك وسفرك )
الذهب والمجوهرات لا تكثرينها برضوا ( طقم فخم للعرس + دبلة الماس + دبلة عاديه + ساعتين أو3 بالكثير ) ولا تجيبين معاك إلا الدبله والساعات و طقم خفيف برضو just in case
شنطة زي حقات الكلية للطلعات العادية + وحده سودا للمناسبات ( تكفي وزود )

دلة قهوة + ترمس + طقم فناجيل قهوة وممكن تجيبين ابريق شاهي وفناجيل لأنو ممكن ما تلقينها هنا : )
قهوة + هيل + بهارات ( ادعسيها بين ثيابك وخلي عليها تاريخ انتهاء وانتاج - لو لا قدر الله وفتشوا شناطك- )

كمبيوترك حاولي تنظفينه من البرامج المكركه + المو أصليه (مع انهم ما فتشوا جهازي ولا شي بس إحتياطاً )

تلقين عند كليرز او اي محل إكسسوارات مجموعة محافظ حلوة تنفع للسفر ( محفظة فلوس + محفظة للجواز+ محفظة للتذاكر ) حلوة وتحافظ لك على اوراقك
+ لما ترتبين شناطك خلي الملابس الداخليه + اللانجري تحت عشان لو اضطريتي تفتحينها في المطار ولا شي

يتبع

العطور والمكياج لا تكثرين اشتري الأشياء الأساسية [ بيس + فاونديشن + كونسيلر + 2 كحل اسود + كحل ب أي لون ثاني + 4 أو 3 أرواج مع قلوساتهم + علبتين بلشر ( مشمشي + وردي ) + ظل ولاتكثرين ! ]

شناط السفر خوذيها من بيير كادرين ( ماركه فرنسيه ) جودتها زينه لا تقولين غاليه لأن الشناط ب تسافر وتتجدع من مكان ل مكان ف لازم تصير قويه

ترتيب الشناط
جيبي أكياس شيفون ( تلقينها عند مهجة ) مقاسات مختلفه وحطي فيها اللانجري ( كل قميص معه أغراضه ) + الملابس الداخليه ( الطقوم ) وحتى الللي كل شي لحاله
ارتب في الشنطه وحتى ارتب في الأدراج
ومثل ما قلت خليها تحت
أغراضك قسميها على حسب مدة قعدتك في السعودية وبعدين حطي الأغراض اللي تحتاجينها في السعودية ف شنطة لحال و خلي الباقي عند اهلك
العطورات والمكياج حطيهم ف بوكس ولفيه ب كيس وحطيه في وسط الأغراض يعني فوقه وتحته وعلى جنبه ملابس عشان لا تتكسر الأغراض

وأرجع أعيد وأكرر كل وحده تشوف هي وش تحتاج يعني مو شرط اللسته حقتي صح أو كامله:sm4: ! ممكن إنها ناسبتني وناسبة صديقتي بس ما تناسب وحده فيكم مثلاً .
أنتِ تأكدي من الفترة الي بتجلسينها بالسعودية وارجعي للقائمة خوذي اللي يناسبك ويناسب وضعك

Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:40 pm

حلاوة ازالة الشعر, تلقوها في البودي الشوب عادة يبيعها, بس مالنا غنا عن شهرازاد
صابون وليفه مغربيه.. دوبي كنت افرك واتذكرت
فوط صحيه اذا مثلا ماتبغي تغيري عن ماركة برايفت ما راح تلقيها برا .. بعكس اولويز وكوتكس منتشرين هناك ..
مقص الفتله\الحف .. من محلات التجميل الصغيرهـ .. يفك ازمة الكوافيرات..
شطاف الوضوء ينباع في النت حلو كنت استخدمهـ. . جاني هديه من وحده اشترته في النت .. ابحثوا في قوقل وكذا مواقع ..
الادويه حقت الزكام وكذا اللي نشتريها من دون وصفات.. وكريمات زي فولتارين وحق الحكه.. جيبيهم وحطيهم بشنطه العفش مع الورقه والكرتون افضل ..
واقي شمس و واقي جسم .. ح يعلم مكان الساعه صدقوني ونظاره شمسيه
بالنسبه للجاكيتات انا جاكيتاتي اغلبها من نفس ماركاتنا المعروفه مانجو وزارا وكذا.. وشفت بنفسي انو اللي عندنا عندهم .. بس افضل شي تجيبي بالطو واحد اسود.. وهناك تشوفي بنفسك الجو وايش يحتاج نوع وخامة الجاكيت ..
القلوفزات مهمه اذا جايه على شتاء .. الجلد عملي ولو تلقي شي يجي طبقتين يكون ممتاز .. يكفيكي واحد ولما تيجي هنا تشتري ..
بنطلون قطن داخلي thermal اظن تلقوا بماركس اند سبنسر ويمكن دبنهامز .. انا ما اطلع من البيت في الشتاء بدونهـ .. وبرضو طبعا تلقي هنا.. بس لو جايه على شتاء جيبي معاكي ..
وعندي واحد جايبته من محلات زي الهرم.. كأنه لقينق بس قطن انتبهي تجيبي سترتش يموت من البرد جدا مفيد
وبرضو للنحيفات واللي عندهم وسع في البنطلون قد شريت من تخفيضات زارا برمودات في قسم ملابس الرياضه تيجي ماسكه وقطن .. دايما البسها تحت الجينز ..
فيه خامه لقماش البنطلون ما اعرف اسمها شمواه ولا قطيفه وتكون مخططه كذا المهم انها شتويه وممتازهـ ..
اي ماركة مكياج او مستحضرات او حتى ملابس متعودة عليها. شيكي على موقعهم شوفي لهم فروع في البلد اللي بتروحيها ولا ..
لاتكثري .. قاعده اساسيه.. هناك كل شي حلو
وبنفس الوقت جيبي اشياء تمشيكي اول شهر عالاقل .. ليش لأنو الراتب احتمال ماينزل بسرعه .. مصاريف اول شهر كثيرهـ وكذا ..
كام او جوال يصور كويس .. لاتفوتي اللحظات الحلوهـ ..
لبس رسمي.. ممكن في الجامعه او المعهد يكون حفل رسمي او مقابله او اي شي .. خاصه في البدايهـ ..
الشوز الرياضي اهم شي وحاولي يكون مرتفع شوي لو فيه مطر مثلا .. وطبعا يكون مريح جدا جدا .. ونفس الشي الشرابات..
لاتحرمي نفسك من الكشخه بحدود المعقول .. جيبي كعب لو واحد وملابس خروج مرتبه.. يمكن الامريكيات مو كلهم مرا في الاهتمام .. لكن الاوروبيات ٢٤ ساعه شيك واناقه.. بس طبعا في حدود المعقول ...
قريت رد وحدهـ فوق تقول بتشحن اجهزه كهربائيه .. ترى كل شي عندهم.. زي ما قلت لو تبغي ماركه معينه شوفي موقعها واشيائهم.. والنت مايقصر اسألي البنات اللي في البلد اللي بتروحيهـ ..
انتبهي لقواعد وانظمة المطارات والسوائل.. شيكي عليها في مواقع الخطوط اللي ح تسافري عليها..
جوازك دايما معك وزوجك جوازهـ معاهـ ..
لو بتشتري محفظه من دحين بقولك يكون فيها جيب للقروش.. كثيره الاستخدام هناك ..
قاموس الكتروني من جرير .. افضل طبعا من الكتاب العادي ..
اله حاسبه اذا رايحه دراسه مع كتالوجها ..
وبرضو قريت وحدة تسأل تجيبوا قمصان نوم .. ترى درجة الحرارة برا سالب ٨ وانا لابسه .. الزبدة البيوت جدا دافيه من جوا و وقت النوم مع البطانيه اصلا اقوم حرااانهـ ...
العطور واحد يكفي وممكن واحد خفيف للجسم.. هناك لا تفوتي عروض المطارات في السوق الحرهـ .. العطر طقم كامل بسعر رائع ..
موية ورد و مرّهـ .. اذا تستخدميهم و زيوت معينه ما اتوقع تلقوهم هناكـ ..
حلو لو تكوني مجهزه في جوالك\لابك كم صورة حلوه وتشرف عن بلدك .. اذا حبيتي توري احد .. مرا هنا انبسطوا وتفاجأوا لما شافوا الواجهه البحريه في الخبر ...
شنطة السفر دائما وابدا قفليها بقفل .. سمعت عن حالات سرقه من قبل العمال خاصه في روما >> بس ما قد صارلي الحمدلله ..
المظله افضل تشتروها من هناك .. الا اذا جايين على وقت مطر ..
برنامج سكايب حمليه وسوي حساب لك ولأهلك .. مكالمات فيديو افضل من الماسن ..
فيس بوك يخليكي على اتصال اكثر مع قرايبك و صحباتك وحتى اللي ح تتعرفي عليهم هناك ..
طولت مو .. حسيتكم اخواتي وقلت بقولكم المفيد .. سوري ان كثرت ..
واكيد انبسطوا ح تعيشوا ايام حلوهـ .. خليكي واثقه بنفسك .. لا تعطي اي احد ثقه مطلقه عن تجربه .. لاتشيلوا هم هناك سهلوها تتسهل .. طوري لغتك واستفيدي حتى لو مو رايحه دراسه..
البنات ما قصروا بالنصايح الحلوه ان تذكرت شي برجع لكم .. بالتوفيق للجميع ...
منقووووووووول
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:41 pm

* الشنط

طبعا أكيد أغلبكم عارف إنو الوزن المسموح في كل طيران العالم 20 كيلو للشخص ما عدا الإمارات 30 كيلو ,,

عشان كذه ضروري إنو الشنطة تكون خفيفة ,, انا من وجهة نظري أفضل شي شنط قزاز ,,

و الحلو إنو عندهم أسعار تناسب أي ميزانية و أغلبها شكلهم أنيق ينفع لعروسة ,,

بس المشكلة إنو بعضها ما يكون عليه كوفر بلاستيك ,, و البلاستيك هذا أهم شي عشان الشنط تعيش معاكي ,,

في محل في العويس ,, بس مو قادرة أتذكر اسمه ,, لكن إذا ما كنت غلطانة جنب العربية للعود ,,

تودي له الشنط و هوا يوديها للبطحة و يسووا لها البلاستيك ,,

بس طبعا يحتاج ألف توصية و توصية إنو الشغل يكون مرتب ,,

الزبدة إنو لو اخذتي اخف شنط في العالم البلاستيك هذا راح يخليها تعيش معاكي طول وقت سفرك إن شاءالله ,,

* الملابس

أول حاجة قبل ما تبدأي تجهزي شوفي مع زوجك هل عنده استعداد إنه هناك ينزل معاكي شوبينغ أو لأ ,,

و هل يقدر ماديا أو لأ ,, لأنو إذا كنتوا من الناس اللي ح تعتمدوا على المكافأة بس و انتي ح تكوني مرافقة معاه صعب جدا انك تسوي شوبينغ برة ,,

لو كان الوضع اوكي ,, نصيحة خذي معاكي حق شهر بس و كملي الباقي من هناك ,,

و لو لأ ,, خليكي عاقلة في الشراء ,,

أهم شي تنتبهي عليه انو تجيبي ملابس مرتبة للبيت ( يعني اللي تقريبا تعتبر حقت سهرات بس تنفع للبيت) سوري على الشرح الرهيب و ملابس للطبخ و التنظيف ,,

أنا قبل زواجي باسبوعين استوعبت انو كل ملابس البيت اللي اشتريتها كاجوال و هاتك يا فرفرة بالأسواق عشان أكمل الناقص

الشوزات بليز يا بنات انتبهوا عليها ,, المشي هناك كثير و لو شوزك ما ريحك أخلاقك راح تخرب

converse شوزاتهم حلوة و عملية ,,

البلارينات أنا ما أفضلها لأنها تتعب في المشي الطويل ,,

أما crocs فلا غبار عليه إنه أفضل شوز في العالم و شكله جدا جميل ,,

بس أنا أنصح إنك تاخذي معاكي واحد عشان لو في يوم اضطريتي تمشي و رجولك كانت تعورك تستخدميه ,,

أما الكعب شخصيا ما أشوف أنه له داعي تاخذي من هنا ,, لو احتجتي هناك اشتري ,,

بالنسبة للحجاب ,, هذا موقع تقدري تشتري منه اون لاين ,,

و ممكن تاخذي منه أفكار ,,وانتي تخيطي ,,

كود:
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
يعني منتي مضطرة انك تاخذي معاكي درزنين حجابات ,, خصوصا انها متوفرة بكل مكان و في أغلب المحلات ,,

* تجهيز الشنط

أكياس سحب الهواء موجودة اذا ما كنت غلطانة في الحياة مول في محل جنب Best ,,

سمعت أنها تساعد في تخفيف الوزن بس أنا ما جربتها ,,

و لما تجهزي الشنط حاولي ترتبي كل شنطة بحيث انها تحتوي على كل الانواع من الملابس ,,,

عشان لو لا قدر الله و ضاعت لك شنطة ما تتعطلي على الاشياء اللي فيها ,,

و عشان الشنط راح تكون مقفلة لوقت طويل نوعا ما في حاجة حلوة ممكن تسويها ,,

بما انك قاعدة تنزلي السوق كثير فأكيد انك راح تجمعي انواع و اشكال من القصصات اللي عليها التيستر حق العطور ,,

هذي خليها عندك ,, و لما ترتبي شنطك وزعيها بين الملابس ,, واذا ما كان عندك منها انتي بخي عطر على قطع ورق مقوى بنفس الطريقة ,,

أنا عارفة انو في زي كرات خشبية تنحط عشان تعطي ريحة ,,

لكن في دول زي استراليا تمنع انك تدخل اي حاجة خشب في الشنطة

عشان كذه خليكم على الاوراق ,,

* أغراض جانبية

ماكينة البراون أهم حاجة في حياتك هناك ,,

حتى لو ما تستعمليها هنا لازم تاخذيها ,,

أما الحلاوة لا تاخذيها معاكي ,, سويها بنفسك ,, حطي سكر على النار معاه شوية موية الين ما يصير اسمر و معاهم عصير ليمون ,,

أنا دايما أسويها بنفسي ,, بس ما أعرف لها مقادير معينة

التمر و القهوة و توابعهم و أي شي من أشياء الأكل خلوها في الشحن ,,

حبوب أو لصقات منع الحمل ,, ما يمنع تاخذي معاكي المصنع بكبره عشان ترتاحي من وجع الدماغ هناك ,,

و في أدوية ضرورية إنها تكون معاكي لأنو هناك كل حاجة بوصفة ,,

. لو كنتي تستخدمي نوع معين من المسكنات وقت الدورة

. أدوية الربو و السكر و القولون للي يعانوا منه

. مضاد حيوي ( Augmentin ) عشان لو جاتك فلو قوية

. مسكن للمغص و للاستفراغ و انتوا بكرامة ( Hyoscine + Metoclopramide ) ضروري مرررة

. مرهم مضاد للبكتيريا ( Fucidin )

. حبوب مضادة للحساسية ( Antihistamine )

* الشحن

أنا اتوقع مافي وحدة ح تروح و معاها اقل من 4 شنط

و طبعا ماراح تقدري تاخذيهم كلهم ,,

عشان كذه افضل شي انك تشحني الباقي عن طريق الطيار ,, يوصل بسرعة بس طبعا لازم تاخذوا الشنط من المطار ,,

بعد كذه اي شي تحتاجيه من أهلك خليهم يرسلوه لك بالبريد الممتاز ,, عن تجربة

لأنه يوصلك لين البيت هناك و لا يكلفكم شي ,,

طبعا مو لأنو البريد السعودي كويس ,, بس لأنو الدول برة خدمة البريد عندهم ممتازة ,,

أما الدي اتش ال ,, لو ما كنتي موجودة في البيت ممكن ما يرجعوا يتصلوا و لازم انتوا تروحوا تاخذوا الغرض بنفسكم و فوق هذا تدفعوا فلوس !!!

,,,,,,,,,,,,,

أوه ماي جاد ,, صار موضوع مو رد

صاحبة الموضوع ,, أدري إني مصختها ,, بليز لا تزعلي

الله يوفقكم كلكم و يسعدكم يارب

Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:42 pm

الي استفدت منه استفادة كبيرة جداً كان البندانات.. لأني الحمدلله أتنقب.. فكان النقاب يصدع برأسي بشكل.. ولما لبست لثام صرت اضطر أحط الحجاب عند حواجبي فتطلع رقبتي وحالة.. المهم أن البندانات ساعدتني كثيــــــــر الحمدلله.. أخذتها من طيبة ب5 ريال الوحدة..

زي ما قلتي الدلة والإبريق والفناجيل والبالات مهمة

القهوة واشيائها..

أنا عن نفسي أفضل عن حوسة المطار والخرابيط أجمع الي أبيه أنا و زوجي ونرتبه في شنطه ونشحنه.. كلها أسبوع أسبوعين وهو واصلنا .. وإذا مستعجلين عليه اشحنوه قبل تسافرون بأسبوع ونص مثلاً تروحون تلقونه واصل.. وأريح لكم بعد من شغلة الوزن

الخطوط السعودية ياحبي لقلوبهم ما يدققون بالوزن كثير لكن جوا أمريكا ما فيه شيء اسمه معك شنطة غير الصغيرة الي تركبينها معك.. لكن إذا رحلتكم كونكت من دولة مالهم علاقة بالوزن.. هالشيء بس يتعبك وأنتِ رايحة السعودية يدققون مره في وزن الشناط (أقصد الخطوط الأمريكية الداخلية)..

طبعاً انتبهي تحطين أي سؤال بشنطتك الي بيدك أو الي بتركبينها معك الطيارة (الشنطة الصغيرة الي تحطينها فوق المقعد) لأنهم ببساطة راح يأخذونها ويرمونها بالزبالة تكرمين قدامك

الأكل الحمدلله متوفر بس فيه اشياء ممكن تأخذينها معك لأنه سبحان الله يصيبك حنين مب طبيعي على أكل بلدك.. مثلاً خوذي جالكسي اندومي(يفك أزمة) بهاراتنا مارس (مافيه جالكسي ولا مارس ولا باونتي بأمريكا) بتروحون وقت صيام ممكن تأخذون فيمتو.. التمر مهم جداً زي ما قالت وحدة من البنات راح تأكلينه حتى لو ما كنتي تأكلينه

جهازك احرصي ما يكون فيه برامج مب أصلية وإلا أفلام وأي شيء مب قانوني لأنه لو فتشوه وصار فيه شيء كذا وقتها مشكلة كبيرة

كريمات وعطور ومدري ايش تكفين لا تأخذين أي شيء تراه الي عندنا عندهم بس زيادة وزن وبهذلة بالشنطة

احرصي شناطك تكون قوية بس خفيفة عشان الوزن

اجهزة كهربائية استشوار وكذا نصيحة خوذي من هناك عشان أفياشهم لها شكل معين ما تجلسين تدورين أفياش ومدري ايش

لا تكثرين ملابس وجزم وشنط أولاً السوق هنا مليان والماركات أرخص وغير كذا ماراح تحتاجينها

خوذوا توصيلة رأسها أمريكي ثلاثي عشان جوالاتكم وكمبيوتراتكم أو أي أجهزة معكم رأسها مختلف

خوذي لك جزمة مريحة للمطار وحطي في شنطتك مناديل معقمة و مرطب صغيـــــــــر مره غالبا مايقولون شيء وحتى لو رموه يكون مب خسارة

خوذي معك سجادة أو 2
أوقات الصلاة سهل جداً تعرف من موقع islamic finder واتجاه القبلة إذا معكم آيفون من الموقع تعرفون اتجاه القبلة ومن الآيفون تحددونه.. وإلا خوذوا معكم بوصلة وإلا السجادة الي فيها اتجاه القبلة

ساعة الفجر حلوة لأنك ماراح تسمعين صوت الأذان وهالشيء يخليك من دون ما تحسين احيانا تفوتك وقت الصلاة

هذا الي طرى علي ولو تذكرت شيء ثاني رجعت إن شاء الله

الغربة فيها الحلو والمر.. يبي لها قوة وصبر.. نصيحة يا بنات.. تتمسكون بدينكم هناك وحافظوا على الصلاة والأذكار وعلى حجابكم.. الغربة امتحان حقيقي لك ولإيمانك.. مكان الواحد فيه يقدر يسوي أي شيء ما أحد يمنعه.. هنا يبين من يخاف الله ومن يخاف القانون..

الله يستر عليكم جميعاً وييسر أموركم..
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:43 pm

كن لما تحطين إيجابيات السفر بكفه راح ترجح ..
السفر خطوه حلوه لك وله لو أنتِ مقتنعه فيها مئة بالمئه
راح يقربكم من بعض .. هناك مافي إلا أنتِ وهو يعني مالكم غير بعض
السفر يقرب الزوجين من بعض .. راح يكون لك كككل شي وأنتِ له كككل شي
وهذي اهم نقطة في السفر =)

الشيء الثاني الإعتماد على النفس
هناك راح يكون لك بيت لحالك .. أنتِ إللي راح تتدبرين امورك بنفسك
سواء بالطبخ بالتنظيف بالغسيل حتى في اتفه الأشياء إللي لو كنتِ بديرتك
على طول وبدون تفكير بترفعين الجوال وتدقين على امك او أختك عشان تدبرك
لكن هناك مافي هالاشياء يا ماما الجو غير والبعد ما يسمح لك كل شوي رافعه السماعه تستفسرين ..
وقتها ودك بس تسمعين اخبارهم .. فحاولوا من الان تأقلمون نفسكم على هالشي
الشغل صح صعب لكن راح تكونين محظوظه لان زوجك راح يداريك ويساعدك حتى في شغل البيت

ككل شي في بداياته صعب لكن السفر راح يطور من نفسك ويخليك أنسانه ثانيه
راح تلاقين زوجك هنااك مو بس زوج لكن أخ واب وصديق

نقطه مهمه أحب أذكرها .. الأعتماد على النفس شيء مهم جداً
لا تعتمدين على زوجك في كل امورك .. خليه يحس أنك أنتِ بعد قادره على تحمل المسؤوليه
خليه لما يجي يشاور أحد في اي موضوع يشاورك أنتِ ويلقى الجواب عندك
اموركم , إحتياجاتكم , مقاضي البيت ... الخ أنتِ ساعديه فيها وخلصيها
كوني له سند وعون

فيه جانب إيجابي أخر في السفر أكتساب ثقافات مختلفه
ومين ما وده يسافر ويشوف دنيا غير وعالم جديد وشعب مختلف
أتوقع الكل

نقطه مهمممه :sm4: ويمكن أهم نقطه
لا تنسين نفسك مع الزحمه والاشغال .. طوري من لغتك وكملي دراستك
أشغلي نفسك بشي يفيدك ع الاقل ترجعين وأنتِ معك لغة
الشي لما تاخذينه من برا غير لما تدرسينه هنا
Admin
Admin
Admin

عروس مغتربة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عروس مغتربة   عروس مغتربة Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:44 pm

طبعا بعد تجربة 4 شهور غربه ببريطانيا ممكن اختصر اللسته بالاشياء هذي:

1- تمرثم تمر ثم تمر ,, حتى لو ماتاكلون التمر كثير .. بالغربة راح تاكلونه وتلحسون كراتينه بعد .. ما ادري هو شعور بالحنين للوطن ولا ايش .. مع اني بالسعودية ماكنت اكل الا تمرتين بالاسبوع ويمكن اقل ,, بس لما تغربت صرت احبه كثير .. والمشكلة انه الحين قرب يخلص وتوهقت ,, عشان كذا احرصوا تكثرون منه .

2- بيجامات قطنية داخليه .. لان البرد هنا يوصل لتحت الصفر

3-للبرادات وبالذات الي جايين وقت البرد و ما يلبسون عبايات بالسفر,, تحتاجون تجيبون كم بنطلون طلعات اكبر من مقاسكم بشوي عشان تقدرين تلبسين تحتها البيجامة القطن
معلومة ممكن تكون مو مهمه للكل , بس انا انسانه برااادة واحتاج ادبل بكل شي , والمشكلة كل شي كان على مقاسي بالملم فتشوفوني رجعت ادور بناطيل اكبر بشوي )

4- ملابس شتوية ( لا تخلين شي بخاطرك ) ابتداء من القلفزات لما الشرابات

5- مترجم الكتروني صغير للشنطة ,, وهذا شي ما حسبت حسابه واعتمدت على ثقافتي وتندمت

6- المحولات الصغيره ( القسامات - الافياش) ,, لان الفتحات عندهم ببريطانيا ماتجي الا 3 فقط

7- طاحونة مولينكس صغيرة للقهوة , اذا كنتي من النوع الي يحب القهوة والهيل Fresh يعني تحبين تطحنينها بنفسك اول بأول.

8- اهم شي أدوية البرد .. لان هنا مايصرفون لك .. فاذا كنتي تعرفين علاجاتك الي تحتاجينها لنزلات البرد جيبي منها وكثري .

9- محفظة قروش صغيره ,, عشان ماتبحلين بقروشك وتصيرين تنطلينها بالشنطة ولا تحطينها بعلبة النظارات

اما باقي الاشياء , راح تلقونها هنا وبأفضل كواليتي كمان لا تشيلون هم

عروس مغتربة
صفحة 1 من اصل 1